حول العالم

منظمة الصحة العالمية: إسبانيا تجاوزت الصين بعدد وفيات كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن إسبانيا تجاوزت الصين بعدد وفيات فيروس كورونا حيث سجلت إسبانيا في آخر إحصائية لها 3434 حالة وفاة منها 793 في ال24 ساعة السابقة فيما سجلت الصين في آخر إحصائية لها تسجيل وفاة 3179 شخص.

وتحتل إسبانيا المركز الثاني بعدد الوفيات بعد إيطاليا حيث سجلت إيطاليا في آخر إحصائية لها وفاة 7503 بينها 683 في ال24 ساعة الماضية لتصبح إيطاليا الدولة الاكثر عدد وفيات في العالم بسبب فيرس كورونا المستجد.

وقد أعلنت وزارة الصحة الإسبانية زيادة عدد الوفيات بنسبة 27% حيث أكدت الوزارة أن عدد المصابين في بلادها بفيروس كورونا هو 3422 حالة وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من 4 دول تسير على خطى إيطاليا بنسبة تفشي المرض منها إسبانيا مؤكدة أن أوروبا أصبحت بؤرة تفشي المرض بعد أن كانت الصين.

وشهدت إسبانيا إغلاقاً تاماً حيث لا يسمح للمواطنين بالدخول أو الخروج إلا لشراء المواد الغذائية والطبية والإعتناء بكبار السن حيث أعلنت الحكومة الإسبانية السبت الماضي حالة الطوارئ القصوى في جميع أنحاء الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت إغلاق طرق المواصلات والمطارات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والتجمعات العامة والمباريات بما في ذلك الدوري الإسباني في جميع أنحاء البلاد وحتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق